11‏/02‏/2011

- ثورة الشباب وحركة التاريخ


أحبائى الاعزاء مع صلواتنا من أجل مصرنا وشعبنا نرجو مستقبل مشرق لمصرنا بصلواتكم مع محبتى وتقديرى

أفرايم


للأب القمص / أفرايم الأورشليمى

ثورة شباب 25 يناير 

  للشباب ...





التى فجرها شباب مصر الواعد ضد الفساد والظلم والأستبداد السياسى والبطالة ونهب ثروات مصر واستمرار الحكم فى ظل قانون الطوارئ لعقود ، بل وفى ظل سعى أعلى هرم السلطة لتوريث الحكم لأبنه والتزاوج غير الشريف بين السلطة ورأس المال وفقاً لمبدء " المنفعة المتبادلة" ان النظام قد فقد شرعيته بهذة الثورة كنهاية للفساد ولقد فقد النظام مصداقيته بهذا الكم من الفساد السياسى والمالى والأدارى وتأليب قوى وفئات الشعب ضد بعضها وبافتعال المشكلات لالهاء الشعب المصرى وفق مبدء " فرق تسد" بدء من أحداث "الزاوية الحمراء" فى عام 1981م والتى كانت المسمار الأخير فى نعش نظام الرئيس الراحل محمد انور السادات وانتهاء باحداث "كنيسة القديسين " بالاسكندرية فى بدء هذا العام 2011م والتى كانت بتدبير النظام الحاكم ووزير داخليته والتى كانت الشرارة التى قادت مع مقتل الشاب خالد سعيد السكندرى على يد رجال أمن النظام الى نهاية حكم الرئيس " محمد حسنى مبارك " ان استخدام الشرطة ورجال الأمن للبلطجية والمسجونين وانسحاب قوات الأمن من مواقعها وفتح ابواب السجون والهجوم على ثوار ميدان التحرير براكبى الجمال والأحصنه والحمير والتى نفذها أعوان السلطة والتى فشلت فى قمع الثوار فالشعب يريد الحرية ولو بمذيد من التضحيات فعجلة التاريخ لن تعود للوراء ، فاذا الشعب يوماً اراد الحياة ..فلابد ان يستجيب القدر. ولابد لليل ان ينجلى ولابد للقيد ان ينكسر .



شهداء الثورة دم طاهر على ضفاف النيل ...

- لم تذهب هباء دماء شهداء كنيستنا فى عصر حسنى مبارك بل صرخت الى رب الجنود واستجاب لها ولاقت صداها فى ثورة الشباب والذى أمتزجت دمائهم الطاهرة بضفاف نيل مصر المقدس ، لقد روعنا ما شاهدناه من دهس عربات قوات الأمن المركزى لشبابنا على كوبرى النيل وفى التحرير واستخدام الرصاص الحى والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياة ضد المتظاهرين والمصلين فى مشهد مروع تقشعر له الأبدان . 

 
- الان لسنا فى مرحلة الادانة والتشفى بل فى مرحلة التشافى والتعافى والمحاسبة بالطرق القانونية لمجرمى النظام السابق وحفظ النظام والاستقرار والاستمرار والنظر فى أولوياتنا الوطنية والداخلية والقومية . ان هذة الدماء يجب ان تكون أخر دماء تراق على تراب مصر . يجب ان نحرص على نجاح ثورتنا وان لا تخطف الثورة لايدى غير أمينة بل ان تقود الى الحرية والمساواة والاخاء لكل ابناء الشعب المصرى الكريم .

خسائر الأقتصاد المصرى وثروات مصر المنهوبة ..



تطالعنا الصحف والتقارير المختلفة المحلية و العالمية عن ثروات مصر المنهوبة والتى قدرت ثروات الرئيس حسنى مبارك وأسرتة الة ما بين 40 الى 70 مليار دولار . الى جوار ثروات احمد عز والوزراء السابقين واعوان النظام والتى تذيد عن المئة مليار دولار بينما الشعب يعانى الفقر ويعيش البطالة والفقر والحرمان ، ونعانى من فوائد وديون مصر ولا يجد الموظف البسيط ما يملأ بطنه خبزاً بل ويعيش ما يذيد عن نصف الشعب المصرى تحت خط الفقر ، ويخسر الاقتصاد المصرى حسب التقارير ما يذيد عن 350 مليون دولار يوميا نتيجة لتوقف السياحة وحركة الاقتصاد المشلولة . هذا الاثر الاقتصادي يقابلة العمل الجاد في فتح الباب أمام كشف الفساد ومحاسبة الفاسدين‏، الذى يمكنه متى اكتمل أن يعيد لمصر الكثير من مالها العام المنهوب، وأن يمنع ويكافح الفساد الذي يستنزفها ويسحق حقوق شعبها‏.‏على الثورة الشبابية ان تعمل بكل الطرق القانونية باتخاذ الأجراءات القانونية المحلية والدولية التى تعيد لمصر ثرواتها المنهوبة فى البنوك والممتلكات خارج مصر واسترداد اراضيها الصحراوية أومؤسساتها التى تم بيعها لشلة فاسده
إن مصر جديدة تولد من رحم ثورة الشباب، وينبغي تنظيف صورتها من كل من أساءوا إلي مصر وشعبها‏، ومن أفسد وأفقر وقمع الحريات ونشر البطالة ، فمصر التي تريد التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية أفرزت شبابا رائعا قادرا علي القيام بهذه المهمة وتجديد شباب أقدم أمة في الدنيا .





نظرة الى المستقبل بعيون الرجاء والأمل ...



- أننا مع تسلم مقاليد الأمور للقوات المسلحة لفترة محدودة يتم فيها على ان يتم تشكيل لجنة دستورية من فقهاء الدستور وممثلى لفئات الشعب لوضع دستور جديد للبلاد يحدد فترة الرئاسة بفترة اربع سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة فقط وان يكون دستوراً يحقق المساواة والعدالة والمواطنة لكل ابناء مصر . مع الدعوة الى أنتخابات رئاسية وتشريعية نزيهة وتحت اشراف القضاء والهيئات الراقابية المحلية والدولية .

- اننى أهيب بشباب مصر العظيم وأطفالها وشيوخها بالحفاظ على ممتلكات مصر العامة والخاصة وأحترام مقدسات ثورتنا فى الحرية والمساواة والأخاء والتكاتف والاخاء فى هذة اللحظات الحاسمة من تاريخ ثورتنا الشبابية وتقديم المثل والقدوة فأنظار العالم تتطلع وتراقب وكل وسائل الاعلام تعرض ما تقومون به ولا نريد لأحد ان يخذلنا فى هذة اللحظات بحق الله ومصر الكريمة عليكم . وفوق هذا لتكن ضمائركم رقيباً لكم ، وفوق هذا وذلك أعلموا ان الله يراقب أعمالكم ويعطى كل واحد حسب عمله .



- أن مصر ليست الرجل المريض الذى تتدخل قوى خارجية فى تشخيص طرق علاجه وتقديم النصائح والروشتات لطرق العلاج ، لقد أتخذ المجلس الأعلى للقوات المسلحة قراره بعد الأستماع لملايين المتظاهريين من مختلف انحاء مصر وبعد ان لم يجدى النصح والعلاج وقام ببتر العضو الذى يعيق حركة الثورة وتلبية مطالب الشعب وهذا ما نريد له أن يكتمل فى فترة وجيزة بفضل ثورتكم وارادتكم الشعبية العارمة .

مصر غالية على كل واحد منا ، نصلى لها من قلوبنا ونرجوا لها الحفظ من كل مكروه ونصلى ليقودها الله لتتعافى من كبوتها ، نصلى ليعود للوطن كرامته وللمواطن حقوقه فى حياة حرة كريمة وان تعود مصر لدورها الوطنى والقومى والأقليمى والدولى المشرف كما كانت رائدة بين الأمم . 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق