30‏/05‏/2009

لليوم فقط


.
البعض منا يندم علي ما فاته من فرص كثيرة ويحيي يبكي علي الماضي ..والبعض الأخر يظل ينظر الي المستقبل ويظل يحلم بمستقبل افضل دون ان يعمل شئ لهذا المستقبل . لكن وللأسف امس قد عبر وولي ولن يعود والغد ليس في اليد وان كنا نأمل يكون افضل فلابد ان نضعه في يد الله ونعمل اليوم ما بقدر طاقتنا ليكون الغد افضل فما يزرعه الأنسان اياه يحصد .
اذاً اليوم في يدي واقدر ان اعمل فيه الكثير مادام اليوم يدعي اليوم وهو المتاح بين ايدينا ...
اليوم فقط سأكون سعيدا .... " معظم الناس يكونون سعداء بقدر ما يوطدوا عزمهم ان يكونوا سعداء " .. فالسعادة تأتي من الداخل، وهى ليست نابعة من أشياء خارجية.

اليوم فقط.... سأحاول تهيئة نفسي وفق ما هو كائن ومتاح بين يدي .. وليس وفق ما ليس في مقدوري وأكيّف نفسي على ذلك.

اليوم فقط ... سأهتم بجسمي .... سأدربه .... سأرعاه ... أغذيه ... لا أسيء استعماله ... لا أهمله , حتى يستطيع أن يكون كآلة متكاملة تعمل في خدمتي.

اليوم فقط ... سأحاول تقوية عقلي .... سأتعلم شيئا مفيداً ... لن أكون راكد الذهن ...... سأقرأ شيئا يتطلب جهداُ ، وتفكيراً ، وتركيزاً .

اليوم فقط.... سأدرب روحي بثلاث طرق.... سأفعل لشخص ما خيراً ، دون انتظار الرد .. واعمل علي الألتصاق بالله مصدر كل عزاء واطلب منه العون وهو لي رجاء
ساقرأ في الأنجيل لاغذي روحي واصلي في حب لله لينر لي دربي ويقودني لاعمل الخير مع من يرسلهم الله في طريقي .

اليوم فقط ... سأكون مقبولاً ... سأبدو على أحسن حال، وأفضل لبس، أتكلم بصوت منخفض ، أكون محايداً إزاء المديح .... لا أنتقد احد ، لا أكتشف في أي شخص خطأ ... ولا أحاول تنظيم أو تطوير أي شخص.

اليوم فقط..... سأحاول الحياة لهذا اليوم فقط ... لن أستدعي مشكلات حياتي كلها .بل انجز عمل اليوم اليوم وان استطعت اقوم باداء ما هو مطلوب مني غداً لاشعر بالراحه والثقة في النفس .

اليوم فقط .... سيكون لي برنامج ... سأسجل لكل ساعة ما أتوقع عمله فيها ... لكنني لن أطبقه بحذافيره ... بل سأحتفظ به ... لأنه سيعالج عندي آفتين: التسرع والتردد.

اليوم فقط .... سأعطي نفسي نصف ساعة مع الهدوء والاسترخاء ... خلالها سأفكر في الله ، كي أُدخل في حياتي تأملاً ولو بسيطاً.

- اليوم فقط .... لن أخاف .... لن أخاف خصوصاً من أن أكون سعيداً ... كي أستمتع بما هو جميل.... وبأن أحب ... أن أفكر في أولئك الذين احبهم ويحبونني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق