16‏/07‏/2009

همسة حب



مناجاة للأب افرايم الأورشليمي

يسوعي الراعي الحلو ..

احبك من كل قلبي ياراعي الأمين ، اراك تحملني علي منكبيك في وادي ظل الموت ، وتقوددني الي المراعي الخضراء حبك يروي جدوب نفسي فتجري من نطني أنهار ماء حي. وعندما يهيج علي العدو اراك سيدي تحارب حروبي وتنتصر لي فتبتهج نفسي بخلاصك لانك لا تفدي من الهوة نفسي . الهي ما اجمل رعايتك ايها الراعي الصالح انت تعلم يداي الحرب وتنجي نفسي من المخاطر ، سر نصرتي وفرحي وقائدي في الدروب ، انت راعي الرعاة الذي يبحث عن الضال ويسترد المطرود ويجبر الكسير ويعصب الجريح ، راعي الامين اتكل علي حسن رعايتك فلا اخاف شرا مادمت انت معي . لم تدعني معوزا لشئ فانت شبعي وسعادتي وكفايتي ، باسمك ارفع يداي فتشبع نفسي كما من دهن ودسم . وبك اتقوي في الضعف وأثق في حسن رعايتك وحلاوة محبتك وعظيم قيادتك انت فردوس نفسي وانت ابي اسماوي الذي يعطي اكثر مما نطلب او نفتكر .

عمانوئيل مخلصي

الهي انت معي في كل حين. مخلصي من الخطية والخوف والضعف ومنقذي من أيدي اعدائي ومن جميع مبغضي نفسي . معي في الطريق ، أعز صديق وعريس لنفسي انت تجملني وتكسوني ثياب الخلاص . دمك الكريم يطهرني من خطيتي ويمنحني القداسة . جعلتك أمامي في كل حين فلا اتزعزع امسك يدي وقودني كما تشاء ، سير سفينة حياتي الي ميناءء الخلاص يا سر نصرتي لاترنم لك وافتخر بحسن صنيعك يا فردوس نفسي

نعم أحبك

احبك لانك ابني وقد دعوتك باسمك انت لي، لاتخف لأني معك عيني عليك من أول السنة الي اخراها . علي الصليب اعلنت محبتي للجميع ولك شخصياً قبلما صورتك في البطن دعوتك .انت لي . اتبعني انت واعلن محبتي للآخرين . لاتغر من نجاح الأشرار ولا تحسد عمال الأثم . لا تساير الاشرار ولا تجلس في مجلس المستهزين . كن اميناً الي الموت فساعطيك أكليل الحياة . وأذكر محبتك الأولي .. ان كل من أحبة أودبة فاقبل تأديبي محبة ابدية احببتك من أجل ذلك ادمت لك رحمتي .

يا راعي الأمين

بحلولك في قلبي، يتسع ليضم بالحب كل إنسان يتسع فلا يضيق أمام أية محنة. وتحول كل المحن لخيري أدرك سر حبك وراء كل ضيقة وسط الآلام تتهلل نفسي بك، وتتغنى دوماً ببرك لن تضطرب نفسي لقسوة الأشرار عليّ ولا أخشى عصا الخطاة، فإنها لن تستقر عليّ أشهد لبرك، يا من لا تحابي الوجوه هب لي روح التمييز،ففي وسط الضيق، وفي مرارة نفسي لا أظن أن البر لا ينفع صاحبه ولا أن الشر لا يضر مرتكبه لا أتساءل: أين هي عنايتك بمؤمنيك؟ ولا أزن الأمور بموازين بشرية زمنية إنما أثق في حبك ورعايتك وعدلك واتبعك من كل قلبي كل الأيام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق